أعلن وزير الطاقة والنفط عن اكتشافات غازية جديدة في الجزء الموريتاني من المشروع الغازي المشترك مع السنغال.
محمد ولد عبد الفتاح كتب صباح اليوم على صفحته على الفيسبوك أن هناك "اكتشافات غازية جديدة في منطقة بير الل بحوضنا الساحلي تفتح آفاقا واعدة لبناء قطب غازي جديد ببلادنا".
ويقع بير الل الذي أعلن الوزير عن الاكتشافات الجديدة في الجزء الموريتاني من المشروع الغازي حيث تتقاسم الدولتان أكبر الحقول وهو حقل السلحفاة الكبرى/آحميّم فيما تختص كل منهما بعدد من الحقول لا تزال الاكتشافات فيها متواصلة.
يذكر أن بير الل هي التسمية التي اعتمدها الجانب الموريتاني غير أن الشركات المنقبة تطلق على الحقل تسمية الخنزير البحري Marsouin وتشير التقديرات الأولية إلى وجود 5 تريليون قدم مكعب من الغاز في هذا الحقل.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار