أطلقت الرابطة الموريتانية للأمراض الجلدية، اليوم الخميس في نواكشوط منصة الكترونية خاصة بأمراض الجلد، بالتعاون مع البرنامج الوطني للاستطباب عن بعد.
وستمكن هذه المنصة المراكز الصحية في مقاطعات باركيول وكنكوصه وكرو ومقامة وأمبود ومونكل وأزويرات وأفديرك وبير أم أكرين، إضافة إلى 3 مستشفيات رئيسية بولايات لعصابة وكوركل وتيرس زمور، من الولوج بشكل دائم إلى الاستشارة الطبية المتخصصة في مجال الأمراض الجلدية من خلال ربطها بالأخصائيين في الأمراض الجلدية عن طريق الاستطباب عن بعد.
وأوضح مدير البرنامج الوطني للاستطباب عن بعد، في كلمة بالمناسبة، الدكتور محمد محمود ولد التقي، أن هذا الانجاز الصغير في بنائه، كبير جدا في أدائه ومردوديته على مواطني الولايات المستهدفة.
و قال إن هذه الخدمة ستمكن الأطباء منتسبوا الرابطة من تشخيص وعلاج الحالات المرضية بالتعاون مع الأطباء والممرضين في الولايات المذكورة.
وأبرز أهمية هذه التجربة التي ستتيح للمواطنين الحصول على الخدمات الطبية بجميع تخصصاتها من خلال الاستفادة من خدمات الاستطباب عن بعد.
وبدوره أكد رئيس رابطة أخصائيي الأمراض الجلدية، البروفسير ممادو بال، أن الرابطة و نظرا لقلة الأخصائيين في الأمراض الجلدية قامت بإطلاق هذه المنصة الالكترونية، ليتمكن المواطنون في المناطق البعيدة عن العاصمة من الاستفادة من الخبرات والمستجدات العلمية في هذا المجال.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار