تلقت وكالة كيفه للأنباء العديد من الاتصالات من طرف الكثير من الفاعلين والمهتمين والمواطنين العاديين بولاية لعصابه يعبرون فيها عن استيائهم الشديد من مركزة امتحان المدرسين المتعاقدين في العاصمة انواكشوط.
وقال هؤلاء إن الغرض من هذا القرار هو منع أبناء الولايات الداخلية من المشاركة، حيث توضع العراقيل أمامهم.
وأضاف هؤلاء أن تنقل 800 مترشح مثلا على مستوى ولاية لعصابه يعني حدوث أزمة في النقل فضلا عن الأعباء الكبيرة التي سيتحملها الأهالي مع عدم ضمان نجاح أبنائهم في هذه المسابقة.
وفي حديث مع بعض أطر وزارة التعليم في انواكشوط قال هؤلاء لوكالة كيفه للأنباء أن خلية ضيقة ترأسها الأمينة العامة هي من قرر هذا الإجراء التعسفي الذي لا يخدم غير "حاجة في نفس يعقوب".
ويستغرب المواطنون هذا الإجراء في الوقت الذي ترفع فيها السلطات شعار "تقريب الخدمة من المواطن".










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار