أكد وزير التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب في موريتانيا آداما بوكار سوكو، أن الوزارة ستعمل على القضاء تدريجيا على المدارس غير المكتملة خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الوزير خلال خطاب القاه اليوم بمناسبة افتتاح العام الدراسي، أن الحكومة تسعى لزيادة القدرة الاستيعابية بالمدارس، لتمكينها من استقبال التلاميذ الجدد من جهة، وتخفيف الاكتظاظ الحاص في بعض الفصول من جهة أخرى.
وقال سوكو إن الحكومة ستتخذ جملة من الإجراءات الأولية، قبل إطلاق سلسلة مشاورات شاملة، تستغل كفاءات الجميع، وتستفيد من التجارب السابقة، لتتمخض عن قانون توجيهي يؤطر لإرساء المدرسة الجمهورية.
وأكد الوزير عزم الحكومة على تفعيل الآليات الرقابة وتطبيق النصوص القانونية المتعلقة بالتغيب وترشيد استغلال الاشخاص، كما سيتم سد النقص الحاصل في المدرسين عن طريق التعاقد بطريقة شفافة مع 5030 من حملة الشهادات.
الطوارئ










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار