تدخل مدينة كيفه يومها الثالث مع انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي، حيث توقف عمل اثنين من المولدات الأربع التي تتشكل منها محطة الطاقة.
السبب مثير للتندر والاستغراب فهو تافه جدا ؛حيث يتعلق بقطعة غيار تافهة هي filtre حيث حان استبدال هذه القطعة للمولدين وقد تبين أن شركة صوملك برمتها لا يمكن أن توفرها مما استوجب جلبها من الخارج، ةهي قصة تكررها الشركة منذ 3 أشهر.
وتثير هذه المحطة الكثير من السخط في الأوساط الشعبية ويطرح حولها الكثير من الأسئلة على رأسها ما إذا كان تم التلاعب أصلا بالمعدات والتجهيزات المكونة لها.
ويذكر أن محطة الطاقة الجديدة التي تعمل بمولدات كهربائية بالإضافة إلى الطاقة الشمسية لم تضف جديدا على وضعية الكهرباء في هذه المدينة وظل ضعف الجهد والتقطع الدائم هي السمة التي لا زمت المحطة القديمة وأختها الجديدة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار