عقد وزير التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب الوطني، السيد آدما صوكو، صباح اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط، اجتماعا بالنقابات العاملة في مجال التعليم الأساسي.
و أبرز الوزير خلال الاجتماع أهمية قطاع التعليم الأساسي باعتباره المعني الأول بتربية الأجيال الصاعدة التي هي عماد الأمة ومستقبلها.
وأشار إلى العناية التي يجب أن يحظى بها التلميذ خلال مرحلة التعليم الأساسي، مبرزا أهمية هذه المرحلة في تكوين ونضج الأطفال، ولكونها كذلك الركيزة الأساسية التي يقوم عليها التعليم بصورة عامة.
وقال إن هذا اللقاء الهدف منه التشاور مع الخبراء الميدانيين في التعليم الأساسي من نقابات ومدرسين وغيرهم من الشركاء أصحاب الاختصاص، مشيرا إلى أن النقابيين مدرسون ومربون وآباء قبل أن يكونوا نقابيين وعليهم الشعور بالمسؤولية في تأديتهم لمهمتهم النبيلة.
و أجمعت مداخلات النقابيين خلال اللقاء على تثمين هذا الاجتماع وضرورة مواصلته مستقبلا في كل المناسبات وفي كل القرارات ذات الصلة بمستقبل المدرس كالترقية والتحويل.
و طالبوا بتحسين مستوى المدرس ماديا ومعنويا للمساهمة في الرفع من أدائه المهني. وجرى الاجتماع بحضور الأمينة العامة للوزارة وبعض المستشارين بالوزارة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار