قالت وزارة الاسكان و العمران و الاستصلاح الترابي انها لاحظت قيام بعض الأفراد بتجزئة الاقتطاعات الريفية في المحيط الحضري لمدينة نواكشوط، خصوصا محور نواكشوط - اگجوجت، و بيع بعض القطع الأرضية المتأتية من هذا التقطيع ، مشيرة إلى ان هذا يعد انتهاكا سافرا للنظم المعمول بها.
و ذكرت الوزارة في بيان صادر عنها بأنها هذا الاقتطاع يعتبر غير موجود أصلا.
من جانب آخر ، قالت الوزارة انها لاحظت تزايد عدد البنايات الجديدة على القطع الأرضية الواقعة في مناطق ما يعرف بالتداخل، و هي مناطق وضعها لا يزال قيد الدراسة. و أضافت الوزارة ان حركة البناء هذه من شأنها ان تشكل عقبة كبيرة أمام تنفيذ الحلول الجاري تصورها. و لفتت الوزارة انتباه الجمهور إلى ان البناء في مناطق التداخل ممنوع منعا باتا حتى استكمال تصور الحل الشامل للمشاكل المطروحة و تنفيذه على أرض الواقع.
و في ما يلي صورة من البيان:










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار