طالب رئيس رابطة المنمين والمزارعين بولاية لعصابه السيد أحمدو ولد حمد من وزير التنمية الريفية تخصيص ساعة واحدة من الوقت لزيارة واحدة لمناطق تجمع المواشي جنوب ولاية لعصابه ، وذلك بهدف الوقوف على حجم الأزمة التي تعيشها هذه الثروة التي تعتبر هي العمود الفقري لاقتصاد البلد حسب رأيه .
وقال ولد حمد إن هذه الحكومة يعول عليها الشعب الموريتاني كثيرا و يجب عليها الآن وتجسيدا لذلك أن تتعاطف وتتضامن مع المنمين والمزارعين في هذه الفترة الصعب .
وذكر رئيس رابطة المنمين بأنه طالب أكثر من مرة بفتح أسواق على الحدود مع الجارتين مالي والسينغال لبيع المواشي تأمينا لها وحرصا على مصلحة الدولة الموريتانية ، مستغربا ارتفاع اسعار الاعياد في اسواق موريتانيا وتدنيها في الاسواق السينغالية .
وطالب وزارة التنمية الريفية بفتح صيدليات بيطرية بمندوبياتها الجهوية وتزويدها بقدر كافي من المفتشين والأطباء البيطريين . داعيا إلى الاهتمام بالزراعة ودعمها بما يلزم من المرشدين والمعدات الضرورية للعمل .
وشدد على أن هذه الزيارة ضرورية للاطلاع على كل التفاصيل المتعلقة بهذا الملف .










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار