أصدر الرئيس محمد ولد الغزواني، مرسوما يقضي بتكليف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام سيدي ولد سالم ليكون ناطقا باسم الحكومة.
وشغل ولد سالم منصب وزير التعليم العالي منذ عدة سنوات، ويحمل شهادة الدكتوراه في علوم المعدات من جامعة ليون في فرنسا.
كما سبق أن شغل منصب وزير المالية في 2009 ومدير شركة سوكوجيم في 2005، وعمل أستاذا للفيزياء بكلية العلوم والتقنيات في جامعة نواكشوط.
ورغم أن القرار لم يتم إعلانه رسميا على أنه مرسوم خاص إلا أن الوكالة الموريتانية للأنباء نزعت مهمة النطق باسم الحكومة من وزير الثقافة سيدي محمد ولد غابر وأضافتها إلى حقيبة ولد سالم.
ويأتي تحويل مهمة النطق باسم الحكومة ساعات قبل الموعد الأسبوعي لاجتماع مجلس الوزراء الذي يعقد جلسته العادية صباح غد الخميس والتي ستكون أول اجتماع عاد للحكومة بعد عقدها أولى ساعات زوال الجمعة الماضي اجتماعا استثنائيا ساعات بعد إعلان تشكلتها ليل الجمعة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار