اقترح رئيس البرلمان والشخصية الثانية في هرم الدولة الموريتانية حاليا الشيخ ولد باية على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تأجيل إعلان الحكومة لمدة عام بغية فتح المجال أمام المجالس الجهوية التي تعمل منذ انتخابها قبل سنة.
وقال ولد ابية في تغريدة له على اتويتر أن بالإمكان الاستغناء عن الجهاز التنفيذي في العام الأول من المأمورية وسيكون ذلك اختبارا جيدا للحجم الطبيعي لمجالسنا الإقليمية.
وختم بالقول: في عام 2010 كان البلجيكيون على الأرجح سعداء بالبقاء لمدة عام بدون وزراء.
وهذه ترجمة حرفية للتغريدة المكتوبة باللغة الفرنسية
ماذا لو أفرغنا السلطة التنفيذية من وزرائها في السنة الأولى من المأمورية؟
سيكون ذلك اختبارا حقيقيا لمجالسنا الجهوية "ألّ اتكَصَّرْ أصباعه" منذ تنصيبها
في 2010 كان البلجيكيون أكثر ارتياحا للبقاء سنة بدون وزراء".










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار