رفع نشطاء موريتانيون شباب اليوم الجمعة 10 دعاوى قضائية أمام النيابة العامة في ولاية نواكشوط الغربية ضد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وذلك يوما واحدا بعد مغادرته الرئاسة.
واستملت كتابة الضبط في النيابة العامة الدعاوى التي تقدم بها النشطاء الشباب اليوم الجمعة، وطلبت منهم معاودتها يوم الاثنين القادم الساعة العاشرة صباحا.
ومن بين النشطاء الذين تقدموا بدعاوى ضد الرئيس ولد عبد العزيز:
وجاه ولد لدهم، وهو صاحب فكرة مقاضاة الرئيس، حيث أطلق مبادرة تحت عنوان: "اندور حقي" أي أريد حقي باللهجة الحسانية، ويقول إنها لا تقتصر على الرئيس وحده، وإنما تشكل كل المسؤولين خلال حكمه.
المصطفى النهاه.
سليمان ولد سيدي.
عثمان ولد محمد.
محمذن فال محمدن آكفيليل.
ابود ولد اسويدان.
وقال النشطاء إن دعاواهم تتعلق بفترة تسيير ولد عبد العزيز للبلاد منذ انقلابه على الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله يوم 06 أغسطس 2008.
لمتابعة الفيديو اضغط على الرابط التالي :
https://www.youtube.com/watch?time_...
الأخبار










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار