قال عمدة بلدية كيفه الدكتور جمال ولد كبود في حديث لوكالة كيفه للأنباء ليلة البارحة حول الإجراءات التي تعتزم البلدية اتخاذها لنظافة المدينة إن المشروع الممول من طرف الاتحاد الأوروبي الذي تتولى منظمتا ADIG الموريتانية و CORAIL الفرنسية تنفيذه سينطلق من خلال ورشة كبيرة ستقام في ال 21 يوليو الجاري بمدينة كيفه.
وأضاف العمدة أن كافة المشكلات التي كانت تعترض بدء العمل في المشروع قد تم التغلب عليها وأن المنظمتين بصدد شراء المعدات الضرورية من أجل إطلاق المشروع في ذلك التاريخ.
ويقوم هذا المشروع على تطبيق خطة لنظافة مدينة كيفه على مدى 30 شهرا تبدأ من المنازل وتمر بالنقل عبر توفير آليات كبيرة وانتهاء بطمر القمامات في مكبات خارج المدينة، وذلك بأساليب عصرية ،وسيقام بسحب الأشياء النافعة من القمامات وإعادة تصنيعها والانتفاع بها مجددا، حسب ما هو معلن من طرف الجهات المنفذة.
وللتذكير فإن معضلة الأوساخ بمدينة كيفه باتت أكبر تحد يواجه السكان والسلطات وتوليه الجماهير أولوية قصوى حيث يعتبرون نجاح أي عمدة يلج باب البلدية منحصرا فيما يقوم به من جهود لنظافة المدينة؛ ولذلك الغرض فإن السكان يتغاضون عن أي إخفاقات أخرى.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار