تحدثت وزيرة المياه السيدة الناها بنت مكناس يوم تدشين مياه "نكط" في ال 20 من يونيو 2019 فقالت بالحرف:"نشارككم فرحة تدفق المياه سلسبيلا لتروي أودية وسهول لعصابه". وهي الجملة التي أصبحت مثار سخرية السكان وموضوعا للتندر هناك عندما تبين زيف المشروع.
وفي ذات الوقت دشنت المحطة الجديدة للطاقة ومنذ ذلك الوقت غابت المياه عن مدينة كيفه وغابت الكهرباء.
وللرد على ذلك قامت الحكومة مشكورة بإرسال المدير العام لشركة صوملك إلى كيفه للإشراف شخصيا على عملية الإصلاح وهو يتواجد هناك منذ 3 أيام يشارك السكان ألم انقطاع الكهرباء وهو أمر جيد وبالغ الرمزية.
لكن السؤوال الذي يبقى مطروحا هو لماذا تستثني السلطات العليا وزير المياه بنت مكناس من هذا الحبس العادل. أليس الماء أهم من الكهرباء؟
ألسيت أزمة المياه أعمق وأقدم من الكهرباء.
سكان مدينة كيفه يطالبون بإرسال هذه الوزيرة إلى "حبس كيفه" إلى جانب أخيها مدير صوملك.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار