أثار بيع إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" لمنجم افديرك لصالح شركة " بس سي أم" الإسترالية موجة غضب عارمة.
وعبر عمال الشركة عن قلقهم من الصفقة التي وصفوها بالمشبوهة و «الفاضحة» ، معتبرين العملية بداية لبيع الشركة نفسها.
وتم التنازل عن المنجم للشركة الجديدة لمدة 20 سنة، فيما يتضمن الاتفاق استفادة الشركة الجديدة من خدمات السكة الحديدية المملوكة لشركة "اسنيم" لتصدير خامات الحديدة بعد استخراجها.
وتقول الشركة إنها ستحصل على فوائد وامتيازات بالإضافة لتوفير خدمات النقل والميناء والكهرباء مقابل عائدات معتبرة وتوفير حوالي 700 فرصة عمل.
ويعد منجم افديرك من أوائل مناجم الحديد في المنطقة، وكانت تستغله شركة "ميفرما" الفرنسية التي أممتها موريتانيا خلال عقد السبعينيات.
الطواري










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار