اتصل عدد من الوجهاء والفاعلين في قرية "آرويجي" في بلدية الصفا بمقاطعة تامشكط بوكالة كيفه للأنباء مساء اليوم ال 27 مايو 2019 وعبروا عن الألم الشديد والشعور بالتهميش والاحتقار من طرف المنتخبين وأطر المقاطعة فضلا عن الحكومة الموريتانية.
وقال المتحدث باسم هؤلاء السيد محمد أمبارك ولد أحمد الطالب إنهم لا يريدون التحدث عن الجوع ولا عن غياب المدرسة والطب ولا عن غياب أي تدخل حكومي لصالحهم على مدى 6 عقود ولكنهم فقط يريدون ماء يشربونه.
وأفاد بأن آليات للتنقيب عن الماء وصلت إلى قريتهم قبل شهرين ووضعت علامة على وجود الماء قريبا منهم وظنوا أنها ستبدأ الحفر غير أن تلك الآليات توارت عن الأنظار ولم يجدوا أي خبر في الموضوع.
وختم الحديث بأنهم يعيشون هذه الأيام صيفا جافا وحارا وأن العطش استفحل بشكل لن يترك لهم وقتا للمشاركة في انتخابات لم يحصدوا منها على مدى عقود غير الجوع والمرض والنسيان.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار