دعى رئيس رابطة المنمين بولاية لعصابه السيد أحمدو ولد حمد السلطات العمومية إلى إطلاق برنامج استعجالي لإنقاذ الثروة الحيوانية بولايته ، وشدد على أن ذلك يجب أن يبدأ من الآن قبل أن ينفذ الوقت.
وقال ولد حمد الذي كان يتحدث لوكالة كيفه للأنباء إن مقاطعة كنكوصه تعتبر قبلة لمواشي لعصابة وتكانت والحوض الغربي ، وعليه يجب العمل على تخزين الأعلاف في تلك المقاطعة ليتمكن المنمون من الحصول عليها في أماكن تواجدهم الصيفي.
وأضاف ولد حمد بأن مشكل عطش المواشي زاد من محنة المنمين ، بعد أن تجاوز سعر "الحاسي" 200 ألف أوقية قديمة ، كما حذر من قطع الأشجار ، مضيفا أن قلة المراعي أرغمت المنمين على قطعها لمواشيهم .
وختم حديثه بدعوة السلطات العليا في البلد إلى فتح أسواق لبيع المواشي على الحدود مع الجارتين مالي والسينغال ، باعتار ذلك أكثر فائدة على المنمين و على الدولة الموريتانية .










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار