انطلقت صباح الجمعة ال 3 ابريل 2019 في مدينة كيفه أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف رابطة عمد لعصابه بالتعاون مع مشروع الدعم المؤسسي في موريتانيا من أجل المرونة الزراعية والرعوية " RIMRAP " لصالح أعضاء رابطة التكتل الجهوي لعمد لعصابه ، حول التسيير البلدي واللامركزية .
وتهدف هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام إلى تكوين مكثف لصالح أعضاء رابطة التكتل الجهوي لعمد لعصابه ، حول التسيير البلدي و دعم اللامركزية وتطوير التنمية المحلية عبر المنظومة القانونية للجماعات المحلية .
و أكد والي لعصابه المساعد الوالي وكالة السيد محمد الأمين ولد احمدو - الذي أشرف على انطلاق الورشة رفقة حاكم مقاطة كيفه السيد با أحمد علي - أن الحكومة الموريتانية بقيادة الوزير الأول المهندس أحمد سالم ولد البشير ، تسعى جادة إلى تعزيز الديموقراطية وتطوير اللامركزية بغية مؤازرة السلطات المحلية بغية تمكينها من تنمية مواردها المحلية ، مؤكدا أن هذا النوع من الورشات سيخلق ديناميكية عمل فعالة للبلديات باعتبارها مرفقا عموميا يلامس الهموم اليومية للمواطنين ويسدى لهم الخدمات ، مبرزا أن الورشة الحالية ستسهم في تعزيز قدرات البلديات في مجال التسيير ، داعيا المشاركين إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من العروض المقدمة.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار