طالبت الفاعلة السياسية والمهتمة بالشأن العام السيدة عيش لال بنت أحمد جانه في حديث لوكالة كيفه للأنباء مساء اليوم الحكومة الموريتانية إلى الإسراع في إيجاد حل لجملة من الأزمات وخصت ما يلي: 1- أزمة العطش التي تفاقمت مع دخول فصل الصيف وتنذر بتطورات خطيرة في الأيام القادمة وهو ما يفرض على السلطات – تقول بنت أحمد جانه – التعجيل بضخ مياه نكط للتخفيف من المعاناة.
2- التدخل العاجل لصالح آلاف المنمين الذي يتواجدون اليوم في الجنوب وقد باتت مواشيهم على شفا الهلاك، وذلك بتقديم كميات كبيرة من الأعلاف تباع بأسعار ميسرة وتخزن في أماكن انتجاع المواشي.
3- نظرا لما تمثله جالية ولاية لعصابه من حجم في دولة آنكولا فإنه يجب فتح مكتب للوثائق المؤمنة هناك وبأسرع وقت ممكن.
4- لقد حالت عزلة مستشفى كيفه الجديد من استغلاله على الوجه الأكمل حيث لا توجد طريق مؤدية إليه، وقد تعهدت الحكومة منذ 3 سنوات ببناء طريق معبد إليه وبدأت في ذلك العمل يوم دشن الوزير الأول ولد حدمين المستشفى ثم توقف العمل في ظروف غامضة إلى اليوم.
يجب أن تعلم الحكومة أن أرواح المرضى تزهق في الطريق نظرا لصعوبة الوصول على حد قول بنت أحمد جانه.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار