أفادت مصادر في بلدة امبود بولاية كوركل بأن بعض المنقبين عن الذهب السطحي تمكنوا من العثور على بعض قطع الحجارة المشبعة بالذهب في موقع يرجح أن يكون منجما سطحيا للذهب، خاصة وأن المعنيين مزودين بمعدات لرصد المعدن النفيس أطلقت إشارات إيحابة في الموقع المذكور.
ونقل مصدر إعلامي عن منقبين قولهم إن المنجم السطحي المكتشف يقع قرب قرية "بتك أهل اليما" التابعة لمقاطعة أمبود التي تمثل مركز ما يعرف بمثلث الأمل؛ التي تضم أكبر جيوب الفقر في موريتانيا؛ مبرزا إن فرقة من الدرك تدخلت لمنع المنقبين من مواصلة نشاطهم في الموقع الغني بالذهب السطحي؛ وذلك بعدما تمكن عدد منهم من استخراج كميات من الذهب.
ويتواجد أهم تمركز للمنقبين عن الذهب السطحي في موريتانيا على مستوى منطقة "اگليب اندور" في أقصى شمال ولاية تيرس زمور، بعد أن غادر معظمهم منطقة التنقيب الرئيسية الأولى في محيط منجم تازيازت وضواحي مقاطعة الشامي بولاية داخلت نواذيبو.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار