عاد الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى القصر الرئاسي البارحة بعد أن صعد في الطائرة المسماة (افطوط الساحلي) هو و الوفد المرافق له بعد اكتشاف عطل فني في الطائرة بحسب مصدر خاص في المطار.
الطائرة افطوط الساحلي هي من نوع بوينغ 800-737 ويتحدث الفنيون أن العطل المكتشف فيها، في نظام التحكم الرقمي في الطائرة EEC، وقد تفطن له القبطان قبل اقلاعها بدقائق وأعلم به الرئيس الذي قرر تأجيل الرحلة.
لم يكن حينها من بدائل سوى الطائرة المقتناة حديثا من البرازيل وهي من نوع "امبراير" و هي صغيرة على هذا النوع من الرحلات حيث ستستغرق الرحلة أكثر من تسع ساعات متواصلة من الطيران.
وتتوقع مصادر بشركة الموريتانية للطيران أن سفر الرئيس سيؤجل إلى مساء اليوم أو غدا في انتظار أن يتم تدبير خيار جديد من طرف الشركة التي عين عليها الرئيس الوزيرة السابقة آمال بنت مولود.
وكان ولد عبد العزيز سيسافر إلى مملكة سواتيني (سوازيلادا سابقا) والتي تحدها جنوب أفريقيا من ثلاث جهاتٍ الشمال والجنوب والغرب، وتحدّها من الجهة الشرقية جمهورية موزمبيق.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار