ينتاب الخوف المنمين الموريتانيين الذين دخلوا الأراضي المالية بمواشيهم بغرض الانتجاع وذلك بعد تكرارا عمليات التلصص والاستيلاء على المواشي التي تنفذها عصابات تنشط على الحدود.
وبحسب موقع كنكوصه اليوم فإن آخر تلك العمليات كانت قبل يويين قرب قرية اجاكلي بمالي على بعد 20 كلم من قرية طفره الموريتانية جنوب شرق مركز هامد الإداري حيث اقتحم لصوص "أعزيب" هناك وساقوا أبقاره قبل أن ينتقوا منها 15 بقرة ويذهبوا بها إلى جهة مجهولة.
ويقول “عالي” وهو شاهد عيان يرعى أبقارا بالقرب من مكان الحادثة إن مالك الحيوان هو طبيب من مدينة كيفه وقد وصل الأراضي المالية وأبلغ السلطات التي تتابع الموضوع مؤكدا أن أكبر مشكل يواجهه المنمون هناك هو عدم قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم بسبب تجريم حمل السلاح أو أي آلات للقطع حماية للبيئة.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار