نظم معلمو التعليم الابتدائي في موريتانيا اليوم وقفات احتجاجية في العاصمة وفي مدن مختلفة من البلاد، رفعوا خلالها شعارات تطالب بتدارك التعليم، وإنصاف العاملين فيها، كما توقفوا عن التدريس لمدة ساعتين.

وقالت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيينSLEM إن الوقفات الاحتجاجية عمت جميع ولايات الوطن، مؤكدة أنها تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة الاحتجاجية التي تنظمها النقابة من أجل إصلاح التعليم في موريتانيا وإعطاء المعلم مكانته اللائقة.
وطالبت النقابة السلطات بفتح التفاوض مع المعلمين حول مطالبهم، وتلبتها، مردفة أن العريضة المطلبة تتضمن مطالب من بينها "رفع راتب المعلم إلى 30.000 أوقية جديدة (300.000 أوقية قديمة)، وزيادة جميع العلاوات بنسبة 50 %، وجعل العلاوات على كشف الراتب وصرفها شهريا".
كما أن من بين المطالب "صرف علاوة الطبشور طيلة أشهر السنة الدراسية، وجعل النقطة الجغرافية معيارا وحيدا لعلاوة البعد بين المدرسين، وصرف علاوة الطبشور للمديرين المدرسين، وتحسين خدمات التأمين الصحي حتى يشمل الوالدين، واعتبار المعلمين المساعدين معلمين تامين".
كما دعت النقابة الحرة للمعلمين لـ"اكتتاب من يصلح من العقدويين للاكتتاب وإنهاء التعاقد مستقبلا، والفصل بين القطاع العام والقطاع الخاص، وتنظيم التمثيلية النقابية وتحديد النقابات الأكثر تمثيلا للعمال".










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار