حصلت الناشطة الحقوقية الموريتانية مكفوله منت إبراهيم على جائزة حقوق الإنسان ودولة القانون التي تمنحها كل من فرنسا وألمانيا، حيث نظمت السفارة الألمانية في نواكشوط حفلا لمنح الجائزة الرفيعة التي تمنحها وزارتا خارجية فرنسا وألمانيا لتشجيع المدافعين عن حقوق الإنسان وعن الكرامة الإنسانية ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وأشرفت على التكريم غابرييلا ليندا غيليل سفيرة ألمانيا بنواكشوط رفقة روبير موليي سفير فرنسا لدى موريتانيا وسط حضور أعضاء من السلك الديبلوماسي وحقوقيين موريتانيين وجمع من الإعلاميين وأفراد من عائلة الحقوقية الموريتانية وعدد من الأوجه الثقافية والفكرية.
وفي خطاب ألقته بمناسبة حصولها على الجائزة عبرت بنت إبراهيم عن "سعادتها بالجائزة التي تدعم المدافعين عن حقوق الإنسان في موريتانيا شاكرة الخارجية الفرنسية والألمانية على ما يولونه من اهتمام بتطوير الحقوق والعدالة الإنسانية، ومشاركة المرأة في صناعة القرار" مؤكدة أنها "ستظل وفية للدفاع عن الكرامة الإنسانية والحرية والديمقراطية" على حد تعبيرها.
وكان كل من وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أعلنا نهاية شهر نوفمبر الماضي عن أسماء الفائزين بالجائزة الألمانية الفرنسية لحقوق الإنسان وسيادة القانون لعام 2018 وكانت من بين أسماء الفائزين لهذا العام الناشطة الحقوقية مكفولة بنت إبراهيم.

الصحراء










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار