نفذت النقابة الوطنية للتعليم الثانوي توقفا انذاريا عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي على عموم التراب الوطني اليوم 18 فبراير 2019، وقد عرف هذا التوقف تجاوبا كبيرا وصل نسبة 100% في الكثير من المؤسسات تجسد في التجاوب الواسع لعموم أساتذة التعليم الثانوي مع هذا القرار الاحتجاجي الوطني.
وبعد تقييم هذه المحطة النضالية فإن النقابة :
تهنئ الاساتذة الموريتانيين بنجاح هذه المحطة النضالية الإنذارية المجسدة لرغبتهم في الرفع من مستوى التعليم بموريتانيا عن طريق الفعل النقابي الجاد والمسؤول.
تدعو الحكومة إلى الاستجابة للمطالب العادلة للأساتذة قصد الرفع من مستوى التعليم في بلادنا.
تستنكر صمت الحكومة تجاه الحركات الاحتجاجية للأساتذة ومواجهتها باللامبالاة وتحملها كامل المسؤولية عن تداعيات هذا التوجه الذي يفرض على النقابة مواصلة كافة أشكال الاحتجاج المشروع.
تؤكد موقفها من ضرورة إعطاء الأهمية اللازمة لمعالجة الاختلالات التي يعاني منها التعليم في بلادنا وعلى رأسها تحسين ظروف الأساتذة عن طريق منحهم راتبا كافيا والإفراج عن التقدم الوظيفي وصرف متأخراته كاملة ومراجعة نظام سلك أساتذة التعليم الثانوي، وتحسين ظروف العمل وعلى رأسها البنى التحية وبالأخص بناء العدد الكافي من القاعات وصيانة الموجود منها كيلا تتهاوى على رؤوس التلاميذ.
تجدد التعبير عن قناعتها باستراتيجيه التنسيق النقابي كمطلب لأساتذة التعليم الثانوي ببلادنا.
تدعو الأساتذة الموريتانيين بمختلف مواقعهم النقابية إلى تكريس قيم التنسيق النقابي والعمل المشترك والاستعداد لكل المحطات النضالية التي تفرضها المرحلة الراهنة.
عاش نضال أساتذة التعليم الثانوي !
عاشت موريتانيا حرة وموحدة !
نواكشوط، في 18 فبراير 2019
الأمانة العامة للنقابة الوطنية للتعليم الثانوي










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار