نظمت مجموعة كيفه/ الواقع والآفاق النشطة على الواتساب مؤخرا نقاشا مفتوحا مع النائب عن مقاطعة كيفه السيد لمرابط ولد الطالب ألمين حيث أجاب على عدد كبير من الأسئلة التي طرحها هذا الشباب المهتم بقضايا المقاطعة، وشمل ذلك مجالات العطش والخدمات والطرق، كما تطرق النقاش لمواضيع سياسية ونقاط أخرى متفرقة.
وقد كانت الأجوبة صريحة و ومر النقاش بطريقة قادت إلى الكشف عن الكثير من المشاكل والتحديات التي تواجه المقاطعة وتلمس الحلول المناسبة لها.
وقد أبان الشباب في هذه المقابلة عن رغبة السكان الجامحة في تدشين عهد جديد من تعاطي المنتخبين مع قضاياهم وضرورة إحداث القطيعة مع الأساليب القديمة حيث يختفي النواب عن الساكنة فور النجاح وينصب اهتمامهم على الترويج للحكومة ووصف الأمور وكأنها على ما يرام.
وخلال هذا النقاش أفاد النائب بأنه افتتح مكتبا بانواكشوط لاستقبال ما يطرحه المواطنون وأنه سيقوم بنفس الشيء قريبا في مدينة كيفه.
مجموعة الشباب تعتزم فتح هذه النقاش مع كافة المنتخبين والفاعلين بالمقاطعة من أجل تبادل الأفكار والمعلومات فيما يخدم السكان ولذلك يأملون أن يحصلوا على تجاوب البقية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار