
بدأت صباح اليوم ال 25 يناير 2019 بمدينة كيفه أعمال اليوم التطوعي لنظافة مقبرة المدينة، وذلك بمشاركة تنظيمات شبابية متطوعة بينها "أروايت كيفه" ومنظمة الأمل والعمل بالإضافة إلى عشرات المتطوعين، وقد شمر هؤلاء عن سواعدهم رغم ضعف الوسائل وبدؤوا في نقل القمامة في سيارات صغيرة إلى مكبات خارج المدينة.
وقد تفاجأ الشباب المتطوعون بالمستوى الذي وصلت إليه القمامة بهذه المقبرة
حيث بدا أن الوضع يحتاج إلى جهد استثنائي ووسائل كبيرة.
السيد المختار ولد الحبيب رئيس مبادرة "أروايت كيفه" ناشد سكان المدينة بالمشاركة في هذا العمل الخيري التطوعي وطالب التجار ورجال الأعمال وكافة المنتخبين والمنظمات الأهلية بتحمل المسؤولية ودعم جهود الشباب.
وللتذكير فإن المقبرة المركزية بمدينة كيفه أصبحت منذ سنوات مكبا رئيسيا للأوساخ في أسلوب إجرامي يثير سخط السكان ويصيبهم بالصدمة وقد عجزت البلديات على تتابعها عن معالجة هذا الوضع وإنقاذ المقبرة .











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار