اعتقل الجيش الموريتاني، ليل الأربعاء/الخميس، مهربين اثنين كانا متخفين كمنقبين عن الذهب في منطقة تيرس الزمور، أقصى شمال شرقي البلاد، وفق ما أكدته مصادر أمنية لـ « صحراء ميديا ».
وقال مراسل « صحراء ميديا » في تيرس الزمور إن الجيش اعتقل المهربيْن عندما كانا على متن سيارة رباعية الدفع، تجوب بعض المناطق التابعة للولاية.
وتمكنت دورية من الجيش من توقيف المهربيْن، الذيْن بررا تحركاتهما بأنهما ينقبان عن الذهب في تلك المناطق، ولكن دورية الجيش قامت بعملية تفتيش للسيارة كشفت وجود بعض المحرمات.
وضبطت دورية الجيش في السيارة أسلحة رشاشة من نوع « كالاش نيكوف »، ولم يعرف ما إذا كانت السيارة التي تم توقيفها ضمن سيارات أخرى تجري ملاحقتها، أو إن كانت محملة بالمخدرات.
وتنشط شبكات التهريب في الشمال الموريتاني، رغم الحملات الواسعة التي يخوضها الجيش الموريتاني ضد هذه الشبكات.
وفي الفترة الأخيرة توجه عشرات آلاف الموريتانيين إلى الشمال للتنقيب عن الذهب بوسائل تقليدية، ولكن الجيش الموريتاني منع التنقيب في مناطق عسكرية مغلقة، خشية استغلال التنقيب من طرف شبكات التهريب.
صحراء مديا










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار