منذ نشأة الدولة الموريتانية وهناك ناس غير مسؤولين من كل الألوان ولا يعون ما يترتب على أقوالهم وأفعالهم من ضرر باللحمة الاجتماعية والوحدة الوطنية واستمروا في إيجاد البيئة الملائمة لتصرفاتهم الهدامة في حضن أحكام عسكرية فاسدة ،جائرة وأمية.
غير أن ما يربط هذا الشعب عصي أن يتزعزع ، فالتاريخ لم يسجل أي سوء تفاهم بين من يشتركون في الدين واللغة والعيش المشترك والعادات والتقاليد والثقافة والدم.
طبعا توجد مظالم جمة لفئة بعينها لم تحصل الإرادة الحقيقية لدى الدولة الموريتانية لمعالجتها وطي صفحتها وظلت تنكر وجوها.
إنها مظالم في كل ميادين الحياة، تحتاج إلى الأفعال والشجاعة وتحمل المسؤولية .
ولن تسهم مسيرة هزلية تقودها سلطة متورطة في كل فعل مشين أن تحل المشكل بقدرما زرعت مجددا الكثير من الشكوك وتحطم الثقة بين مكوناتنا الوطنية وأظهرتنا خارجين لتونا من حرب أهلية أو نحن على عتبتها.
أشعر بالمرارة الشديدة وأنا اسمع من مدير مدرسة بكيفه أنه استرق السمع يوم أمس لبعض الأطفال في الابتدائي وهم يقولون إنهم لن يتوجهوا إلى المدارس يوم الأربعاء فهناك زملاء لهم من بشرة معينة سيقومون بضربهم.
قبل أحاديث هذه المسيرة لا يوجد أي طفل موريتاني في هذه السن لديه شعور كهذا أو يتحدث بمثل هذا.
من حساب الكاتب على الفيسبوك










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار