قالت مصادر مقربة من دوائر صنع القرار بموريتانيا إن الحكومة الموريتانية ستتخذ بعض الإجراءات الرامية إلى تفعيل المجالس الجهوية ، بعد عودة الرئيس محمد ولد عبد العزيز من راحته السنوية فى بوادى تيرس الزمور.
وتقول المصادر إن الحكومة ستعلن عن تعيين الأمناء العامين كخطوة أولى ، بعد أشهر من التأجيل، مع اصدار مرسوم العلاوات الخاصة بالرئيس ونوابه، والسماح للمؤسسات المنتخبة ببمارسة أعمالها مع بداية العام الجديد.
وتشكل المجالس الجهوية أولوية لدى الرئيس، بحكم استحداثها فى عهده، ومن المتوقع أن تنطلق أعمالها بشكل رسمى قبل الدخول فى أجواء الإنتخابات الرئاسية المقررة منتصف العام الجارى.
ووعد الرئيس ببذل الممكن لإنجاح التجربة، قائلا إن المجالس ستكون بديلا أكثر فائدة وعقلانية من مجلس الشيوخ، وإن أعضائها سيحظون بالدعم والإهتمام من قبل السلطة التنفيذية.
زهرة شنقيط










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار