تنشب مشاجرات ومشادات هذه الأيام بين أعداد من المنمين الذين طردهم الجفاف من الشمال والسكان في بلدات تابعة لمقاطعة الطينطان بينها "بامبيره" و"التصكايه".
ويقول منمون بتلك المنطقة في اتصال لهم بوكالة كيفه للأنباء قبل قليل إن الوافدين منعوا الشراب حتى من المستنقعات و"آرواجه" وأن آخرين طردوا من آبار اشتروا مياهها من طرف قرويين هناك.
وذكر هؤلاء المنمين أن آلاف رؤوس الماشية ستهلك عطشا إذا لم تتدخل السلطات بسرعة لنزع فتيل الأزمة، مبرزين أن هذه السلطات علمت بتطورات الوضع لكنها تتهاون معه حتى الآن.
وفي تصرف خطير أكد هؤلاء أن "عالامات" بعينها تمنع الشراب وتلقى مضايقات وتنكيل.
وللتذكير فإن الأجزاء الشمالية والوسطى من ولاية لعصابه وكافة تراب مقاطعة تامشكط تعاني هذا العام من جفاف ماحق، وهو ما فرض على المنمين المغادرة والتوجه إلى الجنوب بحثا عن الكلإ.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار