سلمت السلطات الموريتانية بواسطة إحدى المنظمات الخيرية مؤخرا عددا من المنازل الجاهزة لقرية تضررت من السيول سنة 2016 شمال البلاد.
وقد أعاد هذا الحدث إلى أذهان سكان ولاية لعصابه الإهمال الذي عومل به المتضررون من السيول بهذه الولاية حيث كان آخر ذلك مع وقع في خريف 2017 عندما توفي 6 أشخاص في لحظة واحدة وتهدمت قرابة 500 مسكنا في قرى تابعة لبلدية الملكه بمقاطعة كيفه.
ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فكل خريف يمر بهذه الولاية تخلف عواصفه ضحايا وتدمر مئات المنازل في كل أنحائها ؛وهنا تكتفي السلطات بإرسال عناصر من الدرك لتسجيل الخسائر ويسدل الستار على القصة نهائيا.
حكومة موريتانيا تتفنن في احتقار وتهميش فقراء هذه الولاية، فلقد هانت على السلطة عندما هان منتخبوها وأطرها ووجهاؤها فلم يبرعوا إلا في فنون التزلف والنفاق.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار