طالب السيد سيدينا ولد محمد لحبيب عضو مكتب آباء التلاميذ بمدينة كيفه الحكومة الموريتانية بفتح مدارس تكوين المعلمين أمام مترشحين يتخرجون بصفتهم أحرارا من أجل قيام التعليم الحر باكتتابهم، وقال ولد محمد لحبيب أن هذا الإجراء سوف يحقق هدفين: أولاهما خلق طواقم تربوية قادرة ومهنية ومتكونة ستغني التعليم الحر من أخذ كل من هب ودب.
وثانيهما : المساعدة في امتصاص البطالة بين صفوف الشباب.
وأضاف ولد لحبيب أن إتباع هذا الأسلوب كما يحدث في مدارس الصحة سوف يساعد في تقدم التعليم ومعالجة الكثير من الاختلالات داخله ، وشدد على أن الحاجة إلى التعليم الحر في ضوء عجز التعليم النظامي عن استيعاب الجميع تفرض على كاقة الأطراف الشريكة في العملية التربوية الوطنية نقاش هذه الفكرة بجدية.
ولد محمد لحبيب أيضا أهاب بالجميع من أجل التنادي إلى إيجاد حلول عاجلة لكل المشاكل التي تعترض التعليم خصوصا الابتدائي منه، مبرزا أنه يستحيل تحقيق تقدم أو تنمية أو خلق مجتمع صالح بدون تعليم معقول.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار