بعد اسابيع من تنصيبهم على رأس المجالس الجهوية لمختلف ولايات الوطن تمت دعوتهم اليوم في اول نشاط رسمي اضافة الى عمد البلديات والقطاعات ذات الصلة بالتنمية المحلية و عدد من الشركاء في مجال اللامركزية والتنمية المحلية في مؤتمر سيتم خلاله أيامه استعراض الوثيقة المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية وتمحيصها لتشكل في المستقبل إطارا مرجعيا ضمن مختلف السياسات والبرامج العمومية الوطنية بعد اعتمادها من طرف الحكومة. وتشرف على اعمال هذا المؤتمر او المنتديات الوطنية حول الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية ، وزارة الداخلية واللامركزية ممثلة في الادارة العامة للجماعات المحلية وبدعم من البرنامج المندمج لدعم اللامركزية والتنمية وتشغيل الشباب
وقال وزير الداخلية واللامركزية احمدو ولد عبد الله إن هذا اللقاء المخصص لاستعراض هذه الوثيقة يشكل تتويجا للمرحلة الأخيرة من المسار التشاركي المتعلق بإعداد وثيقة الاستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية مندمجة وشاملة وواضحة المعالم.
وأوضح أن تنظيم هذا اللقاء يأتي في ظرف متميز من مسار ترسيخ اللامركزية بعد التجديد العام للمجالس البلدية وانتخاب المجالس الجهوية في جو من الشفافية والتنافس المسؤول بين مختلف الفرقاء السياسيين.
وبدورها أوضحت العالية بنت منكوس، الأمينة العامة لرابطة العمد الموريتانيين في كلمة لها بنفس المناسبة أن تبني الحكومة لهذه الاستراتيجية في ظرف كهذا سيساهم في تحقيق التنمية المحلية خصوصا بعد إنشاء الجهات التي ستضطلع بدور أساسي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع استمرار البلديات في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.
مراسلون










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار