
افتتح والي لعصابه صباح اليوم ال 28 اكتوبر 2018 ببلدة كندره- الزماله الحملة الوطنية لتلقيح المواشي بولاية لعصابه رفقة المندوب الجهوي للبيطرة على مستوى الولاية الدكتور محمدا ولد السيد، وبحضور السلطات البلدية والإدارية والأمنية وممثلي الروابط الرعوية وجمع غفير من المنمين وبالمهتمين بهذا الميدان.
وستشمل هذه الحملة تحصين 350 ألف رأسا من البقر و400 ألف – 500 ألف من الأغنام، وذلك خلال مدة ستة أشهر متوالية، وتتم حملة التلقيح هذه ضد 9 أمراض، ستة منها على مستوى البقر هي:
بوكويشيش
بوكليب
ارصيصه
بومراره
الجدري
اطيار
وثلاثة تصيب الأغنام هي:
الطاوعون(بودمعيت لغنم)
بومراره
اطيار
وحسب المندوب الجهوي للبيطرة فإن قطاعه قد اتخذ كل الإجراءات ورصد كافة الإمكانات البشرية والمادية لإنجاح هذه الحملة، حيث جُهزِت 7 فرق ميدانية بجميع اللوازم والمعدات واللقاحات والأدوية للقيام بالمهمة على الوجه الأكمل.
منمون التقت بهم وكالة كيفه للأنباء أعربوا عن رضاهم عن انطلاق الحملة وعن سيرها خلال السنتين الماضيتين.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار