طالب العمال المفصولين من شركة ” المقاولون العرب للأشغال العامة ” المصرية العاملة في الطريق الرابط بين اعوينات الزبل وجگني بولاية الحوض الشرقي، بإعادتهم لعملهم أو تعويضهم عن حقوقهم ، واصفين قرار فصلهم بالتعسفي والمخالف لقوانين الشغل.
وأكد العمال خلال وقفة احتجاجية أمام مبنى مفتشية الشغل بالنعمه اليوم الخميس على أن الشركة لم تفي بالتزاماتها المتعلقة ببنود عقد العمل ، مشيرين إلى أن الفصل جاء لتعويض عمالها الذين خدموها لأكثر من 3 سنين ب”أشخاص لا يستحقون” حسب تعبيرهم .
وأكد العمال أنه فى حالة لم تستجب الشركة لمطالبهم فإنهم سيطرقون كل الأبواب للبحث عن حقوقهم .
وأشار العمال إلى أن قرار فصلهم تم بطريقة "غير سوية"، متهمين الشركة بمحاباة العمال المفصولين عبر استرضائهم من خلال تعويضات مالية رمزية ، وهو ما قابله العمال بالرفض .
وكانت الشركة قد استغنت الشهر الماضي عن خدمات 48 من العمال الموريتانيين العاملين لديها ، دون تعويضهم عن حقوقهم المشروعة ، وهو ما أثار ضجة فى صفوف عمال الشركة .
وهذه هي العريضة المطلبية التي وجهها العمال المفصولون إلى مفتشية الشعب بالنعمة :











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار