قامت وزارة التهذيب الوطني بالرجوع بالمدارس إلى نظام التوقيت القديم أي الفترتين الصباحية والمسائية، وهو الأمر الذي لم يصدقه أحد بالنظر إلى استحالته في الظروف الحالية وإضراره بالتلاميذ والأهالي.
وحسب الآراء التي استمعت إليها وكالة كيفه للأنباء من مختلف الأشخاص بما في ذلك المدرسين ورؤساء روابط آباء التلاميذ والنشطاء المدنين والمنظمات فإن الجميع يعتبر هذا القرار عبثيا ويطالبون بالتراجع فورا عن التفكير فيه.
ويقول سالم محمد لمين وهو أحد الآباء في المدرسة رقم 1 بكيفه إن قدوم السلطات على هذا القرار يعني إغلاق المدارس و العودة إلى التعليم الأهلي ويعلل ذلك بأن غالبية الآباء عاجزة عن توفير نفقات ذهاب أبنائهم مرة واحدة فكيف يكون الحال إذا تضاعفت تلك التكاليف.
وقالت فاطمة بنت محمد نحن نزاوج بين المدرسة ومحظرة الحي وبتطبيق هذا القرار نكون أمام كارثة حقيقية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار