قام والي لعصابه السيد محمد الحسن ولد محمد سعد صباح اليوم رفقة حاكم مقاطعة كيفه والمدير الجهوي للتهذيب بجولة داخل عدد من مدارس مدينة كيفه، وذلك للاطلاع على أجواء الافتتاح الدراسي 2018- 2019.
وعند هذه المحطات تفقد الوفد هذه المؤسسات لاستبيان المشاكل وللوقوف على كافة التفاصيل.
وكانت الإدارة الجهوية للتعليم قد أنهت التحويلات الخاصة بالمدرسين كما تم نقلهم إلى أماكن عملهم في الوقت المناسب وفي ظروف مقبولة.
المدير الجهوي للتهذيب السيد أباتن ولد عروة قال في تصريح لوكالة كيفه
للأنباء على هامش هذه الجولة إن كافة الإجراءات والتدابير قد اتخذت من لدن الوزارة وأيضا على المستوى الجهوي لإطلاق عام دراسي جديد في أحسن الظروف، مضيفا أن كل شيء قد أصبح جاهزا ،ووجه المدير طلبه لرابطات التلاميذ من أجل دفع الطلاب إلى مؤسساتهم وتسهيل مهمات المدارس.

هذا ويبلغ عدد التلاميذ بولاية لعصابه لهذا العام 71722 موزعين بين 13122 تلميذا بالنسبة للتعليم الثانوي، و58600 في التعليم الأساسي.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار