عاد عضو مجلس الشيوخ الموريتاني الملغى، محمد ولد غده ظهر اليوم (السبت)، إلى منزله في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية؛ بعد أن أخلت السلطات الأمنية الموريتانية سبيله؛ وتم إلغاء الرقابة القضائية التي فرضت عليه في إطار ما يعرف بملف "ولد بوعماتو وشركاؤه".
وكان ولد غدة قد نقل الجمعة، من السجن المركزي بنواكشوط إلى الإدارة العامة للأمن الوطني في خطوة لم تتبين تفاصيلها ولا ملابساتها بشكل كامل؛ فيما أكد مصدر في فريق الدفاع عن المعني أن هذا الأخير رفض التوقيع على الرقابة القضائية التي أرادت السلطات الأمنية فرصها عليه.
يأتي الإفراج عن السيناتور السابق محمد ولد غده بالتزامن مع بدء عمليات الاقتراع في الجولة من الانتخابات الرئاسية والجهوية والتشريعية التي رشحه لها حزب "أيناد" المعارض قبل أن ترفض اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة هذا الترشح لعدم تمكنه من المثول شخصيا أمامها للتوقيع على ترشحه كما يفرض بذلك القانون الموريتاني المتعلق بالترشح للمناصب الانتخابية.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار