أدى والي لعصابه محمد الحسن ولد السعد اليوم مؤخرا ، رفقة السلطات الأمنية و بعض ضباط الهندسة العسكرية زيارة لمكان بناء محطة تصفية مياه آبار" نكط" غرب مدينة كيفه، التي ستزود المدينة بالمياه الصالحة للشرب من الآبار التي تم حفرها في"نكط".منذ مدة .
وقال منسق حراك (اروايت كيفه ) السيد المختار ولد الحبيب ،الذي حضر مع الوفد خلال زيارته للموقع إن عدد الآبار التي تم حفرها ب"نكط" يبلغ 20 بئرا، ستستغل منها 16 بئرا في الفترة الحالية، وستتم تصفية مياه تلك الآبار ونقلها إلى خزان بسعة 200 متر مكعب، ليتم بعد ذلك توزيعها على سكان المدينة عبر شبكة ستقام لهذا الغرض.
وذكر منسق حراك ( اروايت كيفه ) أن الوزير الأول يحي ولد حدمين سيضع حجر الأساس لبداية الأشغال في هذا المشروع مع مطلع الأسبوع القادم ، و أبدى ارتياحه لانجاز هذا المشروع الذي بات يؤرق ساكنة ثاني كبريات مدن البلاد ، وظل مطلبا ملحا للسكان منذ فترة طويلة.
فهل تحل آبار نكط - مع مادون استغلالها من زمن - المشكل أم هي مباردة من الحكومة لتهدئة السكان وإجهاض الحراك المطالب بالماء؟










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار