أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن مطلب مجانية الحالات المستعجلة مطلب للدولة، مردفا أنها ستعمل عليها، وقد رصدت له مليار أوقية بهدف إنشاء أقسام للحالات المستعجلة وتكون خدماتها مجانية.
وتعهد ولد عبد العزيز خلال لقائه أمس مع القائمين على المؤسسات الطبية وممثلين عن النقابات الطبية بزيادة رواتب الأطباء، فيما انتهى اللقاء بإنشاء لجنة ضمت وزير الصحة كان بوبكر، والمستشار الرئاسي زيدان ولد احميده، وممثلين عن النقابات عهد إليها بدراسة المطلب وتقديم مقترحات حولها.
وعرف الاجتماع الذي استمر عدة ساعات داخل القصر الرئاسي مداخلات عدد من الأطباء من المشاركين في الإضراب الأخير الذي استمر 5 أسابيع ومن المناوئين له، وكان لواقع القطاع الصحي حظه من المداخلات حيث تركزت عدة مداخلات على ما وصفته بتردي خدماته، وانتشار الفساد، وطغيان سوء التسيير على مؤسساته.
ويتوقع أن يصدر الأطباء اليوم الأربعاء بيانا يكشفون فيه تقييمهم للقاء الرئيس أمس بعد أكثر من شهر من تعليقهم لإضرابهم المفتوح بناء على طلب من الرئيس ووعد بالاستجالبة لمطالبهم، فيما يتوقع أن تكون نتائج الاجتماع محل نقاش داخل جمعية عمومية للأطباء خلال نهاية الأسبوع.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار