أعتقلت الشرطة بمدينة كيفه قبل قليل ناشطين من قادة حراك " اروايت كيفه " بينهم منسق الحراك السيد المختار ولد الحبيب والناشط محفوظ ولد سيدي ولد ديده ، بعد أن فرقت بالقوة مسيرة سلمية كانوا ينظمونها للمطالبة بحل أزمة العطش بالمدينة ، وهي نفس المسيرة التي رفضت السلطات العمومية الترخيص لها في وقت سابق .

و في تصريح أدلى به أحد نشطاء الحراك لوكالة كيفه للأنباء قال فيه أنه سيتغرب هذا الإجراء التعسفي المتمثل في منع مسيرة سلمية للمطالبة بالماء الشروب ، وهو الموقف الذي دأب عليه نشطاء الحراك طيلة أنشطتهم ، مضيفا أن القانون لايشترط الحصول على ترخيص ، وإنما يكفي فقط اشعار السلطات المعنية في الوقت المطلوب . .


ويرى المراقبون أن موقف السلطة هذا يأتي بعد أن صارت كلمة هذا الحراك مسموعة من طرف السكان واتسعت أنشطته في كل ربوع المدينة ؛ فهذه السلطة غير اللامعة تقوم بهذه الخطوة التعسفية لأنها لا تريد أن تسمع من الشارع غير إشارات الانصياع والرضا.











منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار