تُولد الأزمات المتعددة الأوجه التي تتخبط فيها ولاية لعصابه الكثير من الحنين لعهد الرئيس الأسبق معاوية ولد سيد احمد ولد الطايع ،ولم يعد ذلك سرا فهو على كافة الألسنة وهو حديث الناس في كل مكان. !
فالمنون يتشوقون إلى أيام العلف وقد فاض عن الحاجة فنجت مواشيهم في كل سنوات الجفاف آنذاك ؛وهم اليوم يضربون المثل بذلك الواقع الجميل عكس ما عليه الحال اليوم. !
أما العطاش فيتذكرون أن أول رئيس يدخل المياه إلى منازلهم عبر إطلاق الشبكة الحالية هو معاوية ،واليوم يندبون حظهم بعد أن تخلى عنهم النظام الحالي الذي لم يستطع تحقيق أي إضافة في هذا المجال الحيوي، وباتوا أمام خيار واحد هو إخلاء مدينتهم والفرار منها منجاة للأنفس. !
وعندما دخلت الكهرباء في أزمتها الحالية وصارت أكثر ضررا على المستهلكين من نفعها صار السكان يدعون لمن أدخلها أول مرة إلى المدينة ومع ذهابه ظلت تتردى تباعا حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من سوء. !
هؤلاء السكان لا ينسون أبدا أن من أسمعهم الFM وجعلهم يشاهدون التلفاز ويستخدمون الانترنت ويتحدثون في الجوال إلى أبنائهم في الغربة فقد كان ذلك أيضا على يد ذلك الرئيس. !
أما صيام رمضان فلا ينسون ما كان يتصبب في هذا الشهر من خيرات ومنافع تدخل كل بيت عكس ما عليه الحال اليوم فلا عون لهم ولو بشق تمرة. !
مجانين وعقلاء ولاية لعصابه لا يفوتهم أن هذه الإنجازات بالإضافة إلى طريق الأمل قبل ذلك هي أكبر ما تحقق في ولايتهم منذ استقلال البلاد حتى اليوم ؛عكس التهميش والنسيان الذي تتعرض له ولايتهم من طرف النظام الحالي الذي يلعن سلفه ويسعى دون جدوى إلى محو ذكرياته من أدمغة الناس وجعل التاريخ يبدأ فقط من عام النكسة 2008. !










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار