عبرت الناشطة الجمعوية بمدينة كيفه السيدة لميمه بنت سعد بوه رئيسة "منظمة الحد من البطالة ومحاربة المخدرات" عن سخطها وحزنها الشديد جراء احتلال القمامة لمدنية كيفه التي وصفتها "بالعزيزة.
وقالت بالحرف: "تختفي معالم جمال مدينتنا بشكل متسارع وتتوارى خلف أكوام القمامة والقاذورات والجيف، ولم يعد أمام أي متنزه سوى الفرار خارج هذه المدينة.
لقد نشأنا وكانت "لمسيله" تبعث النسائم فنستنشق الزهور ورائحة الحناء والورود واليوم فإنها تزكم الجيران والضيوف بالروائح النتنة.
لقد أصبحت هذه الظاهرة المشينة تمثل فضيحة لمدينة كيفه وأهلها".
بنت سعد بوه قالت إن المدينة باتت منكوبة بسبب الأوساخ وهي على أبواب الخريف وهو ما سيجلب مختلف الأمراض والمشاكل الصحة.
ورفعت بنت سعدبوه نداء عاجلا لوالي لعصابه ولعمدة كيفه وإلى كافة المنتخبين والوجهاء والأطر وكذلك إلى الشباب والنساء وجميع المنظمات غير الحكومية إلى التحرك ووضع برنامج استعجالي للتخفيف من انتشار الأوساخ وشددت على أن السكان مستعدون للدخول في أعمال تطوعية لإزالة هذا الأذى، وهددت المتحدثة بتدشين أنشطة وفعاليات احتجاجية إذا لم تتصرف الجهات المعنية ضد هذا المشكل الفظيع.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار