اجتمع حاكم كيفه يوم أمس ال 23 مايو 2018 بعمد بلديات مقاطعة كيفه لتدارس طريقة توزيع 172 طنا من العلف (ركل) على المنمين ، وقد تم الاتفاق على اقتطاع 15 طنا للمنمين العابرين الذين لا ينتمون لأي من البلديات لكن المجتمعين لم يتوصلوا إلى الطريقة التي ستوزع بها هذه الكمية التي أثارت نقاشا مطولا ووُضعت حولها عدة استفهامات.
غالبية هؤلاء العمد عبروا عن خيبة أملهم في هذه الكميات التي اعتبروها مهينة لهم وسوف تجلب لهم الكثير من الاتهامات و المشاكل مع المواطنين وصرحوا بأنهم سيتخلون عن العملية لتسلك الإدارة بها مسلكا جديدا ، غير أن بعض هؤلاء رفض هذا الموقف باعتباره مزعجا للحكومة وأسلوبا معارضا وهو ما تراجع على إثره العمد الرافضين بعد خوفهم من إلصاق "جريمة المعارضة"بهم.
هذا ويسري سخط عارم في ولاية لعصابه من مستوى التدخل الحكومي ضد جفاف هذا العام حيث تم تخصيص 50كلغ لكل 100 بقرة مع بقاء استفادة المنمين من هذه الحصة التافهة دون النصف.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار