قال المنمي سيدي ولد جدو في اتصال هاتفي بوكالة كيفه للأنباء إن "أطراح"(سقوط الجنين) قد تفشى في قطعان البقر الموجودة اليوم في منطقة "أجبيب" في مقاطعة كنكوصه والبلدات المجاورة، وأرجع المنمي الذي تحدث إلينا الأسباب إلى الجوع الذي أصبحت تعيشه المواشي مما جعلها تلتهم التراب وهو ما أدى إلى سقوط أجنتها كما أنه بالإضافة إلى ذلك يفضي في النهاية إلى هلاك الدابة.
وأضاف ولد جدو أن مئات المنمين اختاروا البقاء في تلك الأراضي الجدباء لتوفرها على الماء ولكي يوفروا عليهم تكاليف التنقل معولين على العلف الذي ستبيعه الحكومة بسعر مناسب ثم فوجئوا بأن ذلك كان سرابا ولم يعد بوسعهم الرحيل إلى الجنوب نظرا لتعب وعجف المواشي مع اشتداد الحر وهو ما جعلهم يواجهون مصيرا خطيرا اليوم.
ولد جدو ناشد عبر وكالتنا رئيس الجمهورية بالتدخل شخصيا وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار