يقولون:عطشى، و اتركوها؛ فلن تسقى *** و في الأرض منأى؛فلتشيموا به برقا
أما علموا أن الغزال بجدبه *** يموت،و حول الجدب أودية غرقى
سقى الله أرضا هي للروح بلسم *** و إن عز فيها الماء ما زالت الأنقى
لك الله يا حسناء ما مر عابر *** بها و مضى إلا و زاد لها عشقا
أليس غريبا أن تهوني على الألى *** يريدون فيك اليوم أن يحشروا الخلقا؟
أفيضوا عليهم من مياه تغيثهم *** لكي يحتسوا الشاي المنعنع و المذقال
قد سئموا الماء الأجاج قليله *** و ملوا وعودا من لدن ثلة حمقى
ألم تعدوهم بالمؤمل قادما؟! *** ألم تزعموا أن الطريق له شقا؟
و كان سرابا كل ذلك..لم يكن *** سوى كذب..آ الكذب ديدنكم حقا؟
هنا موطن الأحرار من قاوموا العدى *** و من قهروا الإقطاع و الغبن و الرقا
و لن يقبلوا من بعد ذلك شربة *** كما قيل ل (الكمون):اشرب،و لا يسقى!










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار