قال عدد من المواطنين القاطنين بمدينة تامشكط في اتصالات أجروها بوكالة كيفه للأنباء إن المحميات العشوائية حولت المدينة إلى سجن حيث انحبس المرور ولم تعد مواشي المدينة بوسعها الخروج أو الدخول ومنعت الشراب من البرك الطبيعية بالوادي بسبب تسييج مئات الكيلومترات المربعة.
وذكر هؤلاء أن هذه المحميات هي أراضي محروسة بهدف حفظ مساحات شاسعة من المراعي وخنق المدينة، مستنكرين هذا الوضع الذي حول حياتهم إلى جحيم وهاجموا السلطات التي اتهموها بالوقوف مع أصحاب هذه المحميات؛ مبرزين على أن السكان وجهوا عشرات الشكاوي إلى هذه السلطات دون جدوى وبدلا.
وطالب هؤلاء السلطات العليا في البلد بالتدخل لإزالة هذا الأذى عن هذه المدينة المأهولة بالفقراء حيث ضايقتهم هذه المحميات في سعيهم للرزق.
واستغربوا أن تقوم السلطات الموريتانية في كافة التراب الوطني بخطوات كبيرة في اتجاه القضاء على المحميات العشوائية ولا تعمل السلطة في تامشكط شيئا في هذا الملف الخطير.










منبر كيفه: ما هو تقييمك لأداء مشروع PROGERS بولاية لعصابه؟
ما تقييمك لخدمات شركات الاتصال في ولاية لعصابه؟
شذرات من حياة الحافظ لكتاب الله حمودي ولد الجيد
كيفه: افتتاح مكتبة الإمام محمد محمود ولد الصيام
الرئيس الراحل المصطفى ولد محمد السالك في ذاكرة الوطن
لعصابه/المكتبات الأهلية تراث مهدد بالضياع (مكتبة المغفورله سيدي المختار ولد شعيب نموذجا)
مؤسس بومديد الشيخ محمـد عبد الله بن آد وجمــــاعته: تـــاريخ حــافل بالعطــاء والإيثــــار