رداً على:
27 كانون الثاني (يناير) 2019, بقلم الشيخ ولد مودي
اشتكى سكان احياء الكبة والرياض وسكطار بمدينة كيفه من حرق النفايات بالقرب من أحيائهم ، وذلك لتأثيرها على صحة السكان بالأحياء المذكورة ، حيث يتصاعد الدخان الملوث في الهواء محدثاً كارثة بيئية وصحية للمواطنين .
وبحسب هؤلاء السكان فإن حرق هذه النفايات يتم بشكل يومي من قِبَل مجهولين ؛ مخلفا ألسنة الدخان تتجه في جميع الاتجاهات مع حركة الرياح؛ مسببة أجواء غير صحية للجميع؛ متجاهلين معاناة مرضى الربو.
وطالَبَ سكان الأحياء المتضررة من مخلفات حرق تلك النفايات السلطات المعنية بإيقاف حرقها بالقرب منهم ونقلها وطمرها دون إشعال النيران فيها خارج المدينة بعيدا عن مساكن (...)